عن المدونة
    مدونه شخصيه..مفيش نمط معين..اي حاجه عايز اكتبها هكتبها...
مدوناتي الأخرى
مدونات مشارك فيها
مدونات صديقة
منتديات مشارك فيها
الناس دي بتابعهم
الناس دي اتضحك عليهم…
الخميس، مايو 11، 2006
قاطعوا شفرة دافينشي...

بعيدا عما تثيره رواية دان براون الاشهر حاليا "شفرة دافينشي" وعن كل ما يدور حولها من نقاش ومصادمات وصلت لاعلان المجلس الكاثوليكي في الهند عن اضراب عن الطعام لفتره غير مفتوحه بسبب عرض الفيلم المقتبس عن الروايه في الهند ..
انا هنا اتحدث عن نقطه وعيب مهم فينا..الازدواجيه الرهيبه في التعامل..فمن يتذكر رواية سلمان رشدي آيات شيطانيه؟!..لماذا حينما صدرت حاربناها وصادرناها ووصلت الى ان اعلن المرشد العام للجمهوريه الايرانيه اهدار دم الكاتب..كل هذا لانها وجه اهانات للدين الاسلامي الحنيف..
رغم اني من اشد معارضي الرقابه وخاصة على الكتب الدينيه ..فرأيي الخاص انها كان يجب نشرها مع الحاق الرد عليها بها حتى لا تحدث بلبله وحتى لا نعطي اهميه لكاتب بلا موهبه مثل سلمان رشدي (ومن قرأ روايته الاخيره "ابناء منتصف الليل" سيدرك ماذا اعني)..
ولكن حينما صدرت رواية شفرة دافينشي والتي تنقض اسس من الدين الذي يؤمن به الاخوه المسيحيين فلم نصادرها ولم نقم باتخاذ اي اجراء ضدها..بصفه عامه انا ضد المصادره من الاساس ولكني ارى في تركها تباع في مصر وعرض الفيلم -الذي يقوم ببطولته توم هانكس -هو نوع من الازدواجيه...فيجب ان نقبل للاخرين ما نقبله لانفسنا والعكس تماما..لا ان نسارع لشراء الروايه وننشرها بهذه الطريقه الفظيعه وكأننا نشمت فيهم..
هذا رأيي..فما رأيكم انتم؟
posted by محمد النقيب @ 8:23 ص  
About Me

Name: محمد النقيب
Home: ismailia, ismailia, Egypt
About Me:
See my complete profile
كلام وانكتب
الأرشيف
لينكاتي
MY BLog iS a memBer of

مدونة مصرية /></a>
<br>
<a href=مجمع المدونات
تدوين
هيا تووت
BLOGGER